جماعة اجناد مصر

اعلنت الولايات المتحدة هنا اليوم جماعة (أجناد مصر) منظمة ارهابية متشددة واضافتها الى جانب زعيم بارز من تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الى قائمة المنظمات المتطرفة .

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان إن "(اجناد مصر) هي مجموعة مصرية متطرفة وعنيفة وقد انشقت عن جماعة (انصار بيت المقدس) وهي منظمة ارهابية أجنبية وكيان عالمي" في اشارة الى ضمها مقاتلين اجانب.

واضافت أن "(اجناد مصر) اعلنت تشكيلها رسميا في يناير 2014 ونفذت العديد من الهجمات على قوات الأمن المصرية في المباني الحكومية والأماكن العامة والجامعات وغالبا ما اسفرت تلك الحوادث عن اصابة او قتل ابرياء".

وبالنسبة للزعيم البارز في القاعدة أوضحت الخارجية الامريكية انه ابراهيم الربيش من دون ان تكشف عن جنسية لكنها اعتبرته "بمثابة مستشار للتخطيط في عمليات القاعدة في جزيرة العرب وقد شارك في التخطيط لعدة هجمات".

واشارت الى ان الربيش "شغل منصب مسؤول الشريعة بالقاعدة في جزيرة العرب منذ عام 2013 ونتيجة لذلك برر الهجمات التي يقوم بها القاعدة وادلى بتصريحات علنية بما في ذلك في أغسطس 2014 حرض فيها المسلمين على شن حرب ضد الولايات المتحدة".

ووضعت مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقاله مؤكدة ان قرار اليوم يشمل فرض حظر التعامل مع هذه الجماعة والزعيم البارز في القاعدة وتجميد جميع ممتلكاتهم ومصالحهم بالولايات المتحدة

كونا