مقتل جنود في اوكرانيا

قال ناطق باسم القوات الاوكرانية ان ثلاثة عسكريين اوكرانيين قتلوا واصيب سبعة اخرون بجروح في مواجهات وقعت في شرق اوكرانيا خلال ال 24 ساعة الماضية .
واضاف الناطق في تصريح نقلته وكالة الانباء الاوكرانية اليوم ان اشتباكات متفرقة وقعت في انحاء مختلفة من شرق البلاد اسفرت عن مقتل العسكريين الثلاثة واصابة الاخرين .
وذكر ان عملية سحب الاسلحة الثقيلة من خطوط التماس بدات تحت اشراف مراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا فيما ستبقى القوات الاوكرانية في مواقعها في شرق اوكرانيا باسلحتها الخفيفة مضيفا ان قوات الدفاع الذاتي التابعة للانفصاليين تسحب اسلحتها الثقيل.
من جهته قال التلفزيون الروسي ان المسلحين الانفصاليين سحبوا اغلبية الاسلحة الثقيلة من منطقة النزاع في اطار اتفاق مينسك الذي قضى بضرورة الانتهاء من هذه المهمة خلال اسبوعين من تاريخ وقف اطلاق النار .
وكان الجانبان قد بدأا قبل خمسة ايام عملية تبادل للاسرى تم خلالها مبادلة عشرات الاشخاص من الطرفين فيما تقرر ان يواصل الجانبان عملية تبادل الاسرى وفقا لمبدأ (الجميع مقابل الجميع) الذي نص عليه اتفاق (مينسك).
يذكر ان القمة الرباعية التي شاركت فيها روسيا وفرنسا والمانيا واوكرانيا واستضافتها مينسك في 12 الجاري اسفرت على توقيع اتفاق يقضي بوقف اطلاق النار وسحب الأسحلة الثقيلة من خطوط التماس وتبادل الاسرى والمحتجزين.

نقلًا عن كونا