شركة طيران (لوفتهانزا) الألمانية

واصل طيارو شركة طيران (لوفتهانزا) الألمانية اليوم الجمعة إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي ما تسبب في تعطيل 700 رحلة جوية، وذلك على خلفية نزاع بشأن مستحقات التقاعد المبكر وخفض التكاليف.

وذكرت وكالة انباء رويترز ان طيارو الشركة نفذوا 14 إضراباً عن العمل بما في ذلك إضراب اليوم الجمعة منذ شهر ابريل الماضي ما كلف الشركة خسارة أرباح تشغيلية تجاوزت الـ 200 مليون يورو (214 مليون دولار) خلال العام الماضي وحده.

وأجبر الاضراب مجموعة (لوفتهانزا) على إلغاء 700 رحلة قصيرة ومتوسطة المدى اليوم الجمعة، مايعادل نحو نصف الرحلات المقررة لشركتها الرئيسية، ما أثر على 84 ألف راكب.

ويتوقع ان تلغي الشركة اليوم 90 رحلة أخرى بسبب إضراب موظفي أبراج المراقبة الجوية في إيطاليا.

وأعلن اتحاد العمال الذي يمثل الطيارين، عن خطط مساء أمس الخميس لتمديد الإضراب ليوم رابع .. داعياً الطيارين للإضراب على الرحلات الطويلة المدى ورحلات الشحن غداً السبت.

ويأتي الاضراب على اثر الخلاف بين الشركة والطيارين بشأن مستحقات التقاعد المبكر، حيث يريد اتحاد العمال بقاءها كما هي بينما ترغب الشركة في تغييرها للموظفين الجدد.

ويريد الطيارون أيضاً أن تدخل الشركة في محادثات مشتركة بشأن أمور أخرى معلقة مثل الأجور وخفض التكاليف على الرحلات المتجهة إلى مقاصد سياحية، وهو ماترفضه الشركة ايضاً .