رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

رد حزب العمال البريطاني على هجوم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون عليه ، قائلا إن زعيم المحافظين وضع خططا محفوفة بالمخاطر ومتطرفة لمستقبل البلاد.

وقال الوزير في وزارة الخزانة بحكومة الظل العمالية كريس ليزلي في بيان له "كاميرون يقول بانه سيكون سعيدا إذا تم الحكم على سجله خلال السنوات الخمس الأخيرة. هذا السجل شهد تراجعا في خدمات هيئة الصحة الوطنية وتراجعا في أجور العاملين بنحو 1600 استرليني سنويا، إضافة الى زيادة الاقتراض بنحو 200 مليار استرليني اكثر مما هو مخطط له".

وأضاف "يجب الحكم عليه أيضا لخططه المحفوفة المخاطر والمتطرفة بالنسبة للمستقبل والتي ستعيد الإنفاق العام الى مرحلة الثلاثينات"، محذرا أن ذلك سيكون له أثر ضار جدا على قطاعات الدفاع ولشرطة والخدمات المحلية.

وأشار الى أن رئيس الوزراء وعد أيضا بسبعة مليارات استرليني كضرائب غير ممولة، موضحا أن مثل هذه الأموال يمكن جمعها عن طريق زيادة في ضريبة القيمة المضافة او خفض اكبر في الإنفاق، او كلاهما.

وهاجم ديفيد كاميرون حزب العمال اليوم خلال لقاءه في برنامج "آندرو مار شو" على شبكة بي بي سي، قائلا "إن إمام الناخبين أربعة اشهر فقط للحفاظ على الانتعاش الاقتصادي في البلاد".

واتهم كاميرون حزب العمال بانه سيسببون فوضى اقتصادية في البلاد إذا وصلوا الى الحكم.

نقلًا عن"أ ش أ"