منظمة التعاون الإسلامي "كومسيك"

تنطلق في مدينة اسطنبول التركية غدا الخميس اجتماعات الدورة ال30 الوزارية للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (كومسيك).

وذكرت وزارة التنمية التركية في بيان لها ان الاجتماعات الذي سيفتتحها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ستركز على بحث ومناقشة العديد من القضايا الاقتصادية والتنموية وترسيخ التعاون الاقتصادي المشترك بين الدول والمؤسسات الاسلامية في المنظمة.

وأوضح البيان بأنه تم عقد على مدى يومين اجتماعات على مستوى الخبراء حيث عرض فها آراء ومقترحات وملاحظات الدول الأعضاء وتوسيع التجارة البيئية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والنهوض بوسائل النقل والاتصالات وزيادة الانتاجية بالقطاع الزراعي والأمن الغذائي والتعاون المالي.

وأضاف أنه سيعقد أيضا اجتماعات اخرى على مدى اليومين المقبلين على المستوى الوزاري للتوقيع على محضر المقررات والمباحثات التي جرت على مستوى الخبراء.

وسيتم خلال الاجتماعات وفقا للبيان مناقشة تعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي والاعداد لجلسة تبادل وجهات النظر حول دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص من اجل تنمية قطاع السياحة.

المصدر: كونا