نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

واصل الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط وافريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف لقاءاته هنا اليوم مع عدد من المسؤولين والسياسيين اللبنانيين بهدف بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال بوغدانوف في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه برئيس (حزب القوات اللبنانية) سمير جعجع انه بحث مع المسؤولين مسألة انتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان والتطورات في المنطقة ولاسيما في سوريا.
وشدد المسؤول الروسي على اهمية اجراء حوار "شامل" يضمن "مصلحة لبنان الكبرى".

وكان بوغدانوف التقى في وقت سابق اليوم كلا من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي وعددا من الشخصيات السياسية على ان يكمل لقاءاته السياسية.

يذكر ان بوغدانوف كان وصل الى لبنان في الخامس من الشهر الحالي والتقى رئيسي مجلس النواب نبيه بري والوزراء تمام سلام وغادر الى تركيا ومن ثم إلى سوريا ليعود مجددا الى لبنان لمتابعة مهامه.

وفي سياق دبلوماسي متصل غادر بيروت صباح اليوم نائب وزير الدفاع الامريكي ماثيو سبنس بعد زيارة استمرت ثلاثة ايام التقى خلالها مسؤولين سياسيين وعسكريين لبنانيين.

وقالت السفارة الامريكية في بيروت في بيان ان سبنس اكد خلال لقاءاته على "الشراكة الأمنية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة ولبنان من خلال برامج التدريب والمساعدات القائمة والتي فاقت المليار دولار منذ عام 2005

وفا