الرئيس الصيني شي جين بينغ

اجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء الروماني فيكتور فيوريل بونتا الذي يقوم بزيارة رسمية للصين ابتداء من الحادي والثلاثين من أغسطس وحتى الثاني من سبتمبر، وذلك تلبية لدعوة من رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ.

الرئيس الصيني شي جين بينغ يلتقي رئيس الوزراء الروماني في بكين

الرئيس الصيني شي جين بينغ يلتقي رئيس الوزراء الروماني في بكين

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الروماني بونتا إن الصين تشيد بدعم رومانيا لمصالح الصين الجوهرية وقضاياها الرئيسية، مشيرا إلى أن هذا العام يصادف الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ورومانيا والذكرى العاشرة لإقامة البلدين شراكة شاملة من الصداقة والتعاون، وأضاف الرئيس شي أن الصين تأمل في أن يحقق الجانبان نتائج أكبر لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، كما تحدث الرئيس شي عن سياسة الإصلاح والانفتاح في الصين، قائلا إن الصين ترحب بمشاركة رومانيا في الفرص الناتجة عن تنمية الصين.

من جانبه، قال بونتا إن رومانيا ستواصل دعم جهود الصين في حماية السيادة الوطنية وسلامة أراضيها، مضيفا أن تنمية الصين توفر فرصة كبيرة لرومانيا. كما أكد بونتا استمرار بلاده في توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري وتعزيز التبادلات البشرية مع الصين