هيئة الطيران الألمانية

 قالت المفوضية الأوروبية إن هيئة رقابة أوروبية وجدت مشاكل في هيئة الطيران الألمانية خلال مراجعة دورية لفرض تطبيق معايير السلامة الجوية.

ولم يذكر بيان المفوضية متى أُجريت هذه المراجعة، ولكن صحيفة (وول ستريت جورنال) أشارت إلى ان المفوضية طلبت من برلين في تشرين الثاني الماضي "معالجة المشاكل الموجودة منذ فترة طويلة"، وذلك قبل أشهر من تحطم طائرة لشركة جيرمان وينغز الأسبوع الماضي، ما أدى إلى مقتل كلّ الركّاب الذين كانوا على متنها، وعددهم 150 شخصاً.

ونقلت الصحيفة عن شخصين على إطلاع على هذه المسألة قولهما إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي وجدوا أن هيئة الطيران الألمانية تعاني من نقص في الموظفين، ما يمكن أن يحدّ من قدرتها على القيام بالكشف على الطائرات ومراقبة أطقمها.

وتتركّز الأنظار على التدقيق في أطقم الطائرات، بعد تحطم طائرة شركة جيرمان وينغز في جبال الألب الفرنسية.

وقال متحدث بإسم المفوضية في البيان "على أساس توصيات الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (إياسا) أرسلت المفوضية لائحة بالمشاكل إلى ألمانيا بغية العمل على حلها"، ويجري حالياً تقييم ردود ألمانيا.

وأضاف ان كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لديها ملفات، وهذا أمر طبيعي ومُعتاد، إنه جزء من نظام إشراف مستمر فالنتائج تتابع بعمل تصحيحي مماثل لعملية مراجعة.

وقالت متحدثة بإسم هيئة الطيران الألمانية إن عمليات مراجعة (إياسا) لسلطات الطيران الوطنية، مثل هيئة الطيران الألمانية، تحدث مرات عدة سنوياً، موضحة ان هيئة الطيران الألمانية ردّت على عدد من الانتقادات التي وُجّهت إليها خلال عمليات المراجعة، وتقوم إياسا بتقييم ذلك حالياً.

نقلاعن بترا