اشتبكت الشرطة مع المتظاهرين

اشتبكت الشرطة مع متظاهرين مطالبين بإصلاحات سياسية في هونج كونج، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حين حاولوا تطويق مقر الحكومة في تحد لأوامر من السلطات بالتراجع بعد مظاهرات على مدى أكثر من شهرين.

وتفجرت حالة من الفوضى، حين بدأ مستخدمو وسائل النقل في الذهاب إلى العمل مع تطويق آلاف المحتجين حي "أدميرالتي"، الذي يضم المكاتب ومتاجر البيع بالتجزئة، في مواجهة سادها التوتر مع الشرطة.

وأدت أحدث مواجهة، إلى منع الوصول إلى الطرق الرئيسية، وأصدرت الحكومة مذكرة لموظفيها تنصحهم بعدم الذهاب إلى العمل في مقارها بجميع أنحاء "أدميرالتي".

وكانت شرطة مكافحة الشغب، المزودة بهراوات ورذاذ الفلفل، قد هاجمت المحتجين في وقت سابق، وأجبرتهم على الابتعاد عن طريق قريب من المكاتب الحكومية، ورد المحتجون بإلقاء زجاجات مياه ومظلات تجاه أفراد الشرطة.

وتصاعدت الأزمة، بعد اشتباكات على مدى أربع ليال في حي "مونج كوك"، الذي تسكنه الطبقة العاملة، بعد أن أخلت الشرطة المنطقة يوم الأربعاء، وهو واحد من أكثر بؤر الاحتجاج اضطراباً.

واعتقل 28 شخصاً في اضطرابات وقعت مساء الجمعة وصباح السبت في مونج كوك المزدحم بالمتاجر والأكشاك ومتاجر المجوهرات والمطاعم.

نقلا عن واس