سلاح الجو الإيراني

قام الخبراء في سلاح الجو الايراني باختبار ناجح لمقاتلة “برهان” التي يطلق عليها اسم (بي 92) محلية الصنع التي أنتجتها منظمة الصناعات الجوية التابعة للقوات المسلحة الإيرانية.

وقال رئيس منظمة الصناعات الجوية التابعة للقوات المسلحة الإيرانية منوجهر منطقي في تصريح له اليوم: “لقد تم وضع التصميم النظري لمقاتلة برهان كما انتهى المتخصصون الايرانيون في مجال الصناعات الجوية بوزارة الدفاع من وضع 70 بالمئة من تفاصيل تصميم مقاتلة /برهان/ والتي تعتبر الجيل الحديث والمتطور لمقاتلة /شفق/ “.

وأوضح منطقي انه تم اجراء بعض التغييرات في تصميم المقاتلة الجديدة شملت الذيل العمودي من اجل تطوير تحليقها وتحسين الديناميكية الهوائية لجناحها مقارنة بالنموذج السابق أي مقاتلة /شفق/ ولزيادة ميزاتها.

وأشار منطقي إلى ان هذه المقاتلة خضعت في /نفق الهواء الوطني/ لاختبار ناجح على يد الخبراء الايرانيين في سلاح الجو حيث أعربوا عن الموافقة على أدائها الناجح وحتى انهم تمكنوا من خلال ايجاد تغييرات في هيكل هذه المقاتلة من تعزيز مقاومة مقاتلة /برهان/ مقارنة مع /شفق/.

وأضاف المسؤول الايراني إن مقاتلة /برهان/ تعتبر من أحدث المقاتلات الحربية الإيرانية وهي حاليا في مرحلة وضع اللمسات الاخيرة لتصميمها بشكل كامل مشيرا الى ان ميزات هذه المقاتلة هي قوة الاندفاع والمحرك القوي.