الاتحاد الوطني الكردستاني

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شيركو ميرزا أن اقليم كردستان العراق لم يحدد بعد اسماء وزرائه في الحكومة الاتحادية.
وقال ميرزا في تصريح له اليوم أن مسألة عدم تأدية اليمين الدستورية للوزراء الأكراد في الحكومة برئاسة حيدر العبادي تأتي بسبب عدم تسمية القيادة الكردية لأسماء الوزراء الذين سيشغلون المقاعد التي خصصت للأكراد في الحكومة بشكل رسمي وهي مناصب نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الثقافة .
واضاف أننا استغربنا من الاسماء التي طرحت في جلسة التصويت على الحكومة الاسبوع الماضي كونها لم تكن مرشحة بشكل رسمي من قبل القيادة الكردية وكان اجتماع القيادة في حينها هو فقط لتحديد المشاركة في حكومة العبادي .. مشيرا الى أن الكتل الكردية عازمة على المشاركة بقوة في حكومة العبادي لكنها الى الآن تنتظر ترشيح اسماء وزرائها بشكل رسمي واوضح أن الاوضاع في البلاد لا تحتمل المزيد من التأجيل في حسم موضوع الوزارات الشاغرة في الحكومة،وهذا الأمر يتطلب وقفة قوية من جانب الكتل السياسية لحسمه والانتهاء منه بأسرع وقت ممكن.
وكان من المقرر أن يؤدي الوزراء الاكراد اليمين الدستورية في جلسة مجلس النواب يوم امس الثلاثاء ،الا أن عدم حضورهم في الجلسة حال دون ذلك .