الشرطة الصينية

أعلنت وزارة الأمن العام في الصين القبض على جماعة يقودها عدد من المحامين بتهمة تكدير الأمن العام والصفو الاجتماعى ، وذلك بتنظيم مظاهرات تشارك فيها مجموعة من المأجورين للتأثير على سير المحاكمات القضائية.

وقالت الوزارة - فى بيان رسمى صدر مساء الأحد - " إن المتهمين، الذين تم اعتقالهم فى نهاية الأسبوع الماضى، كانوا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعى وينشرون الأكاذيب والشائعات للتأثير على الرأى العام وتكوين جماعات ضغط تؤثر على سير العدالة".

واتهم البيان تلك الجماعة، والتى ترتبط غالبية أعضائها بمكتب للمحاماة أسمه مؤسسة فينجروى القانونية ببكين، بأنها قامت بتنظيم أاكثر من 40 نشاطا احتجاجيا فى أماكن مختلفة من البلاد منذ عام 2012 وأنها كانت تتربح من القيام بتلك المهام.

وقال البيان - الذى نشرت صحيفة "تشاينا دايلى" الصينية الناطقة بالانجليزية اليوم أجزاء منه - " إن المتهمين كانوا يعرضون مبالغ مالية على أى شخص يقوم بتصوير صور فوتوغرافية أو أفلام فيديو تتسبب فى تأليب المواطنين ضد الدولة وإثارة البلبلة فى المجتمع وكانوا أيضا يقومون ببثها على شبكات التواصل الاجتماعى العالمية لإثارة الرأى العام الدولى ضد السلطات الصينية".