الفنان المغربي محمد كرم

أنتجت مجموعة من الشباب العربي في المغرب والدول العربية فيديو كليب جديد حمل عنوان " الضمير العربي 2014 ملحمة غزة " شارك به عدد من الشباب العرب من المغرب والدول العربية .
 
وقال صاحب فكرة الضمير العربي 2014 الملحن والموزع الفنان المغربي محمد كرم لـ " فلسطين اليوم " بأن هذا العمل الجديد هو بمثابة رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض ليل نهار إلى العدوان الإسرائيلي .
 
وأضاف بأن فكرة الضمير العربي جاءت حينما كانت المجموعة التي أنتجت العمل مجتمعه ، وطرحت الفكرة في فترة العدوان الإسرائيلي على غزة ، ولاقت الفكرة ترحيبًا من جميع الشباب ، وتم اتخاذ القرار لإنتاج فيديو كليب يحمل عنوان " الضمير العربي 2014 ملحمة غزة " مقتبس عن الضمير العربي الذي أنتجه طارق العريان .
 
ويتناول الفيديو الجديد مشاهد من العدوان الاسرائيلي الذي وقع على محافظات غزة ، وكلمات مقتبسة من المواطنين والقادة الفلسطينيين ، فيما يردد المشاركين كلمات الضمير العربي بأصوات عربية شبابية جديدة ، فيما يخيم اللون الأسود على الفيديو تضامنًا مع عائلات الشهداء الذين ارتقوا في فلسطين .
 
وأكد كرم بأن فريق العمل ضم شباب وشابات من عدة دول عربية ، حيث شارك من فلسطين رفعت الماضي ومحمد الماضي والشاعر الصغير ناصر الماضي ، ومن المغرب محمد كرم وفاطمة الزهراء القرطبي وأسامة البصطاوي ورحمة كارمي وفاطمة الزهراء ستيتو وسهام جنان وإدريس بن الماغي ومنار قعدون وهاجر محمد وأميمة أوزكان ولميس حافض ، ومن العراق غيث هشام ، ومن مصر شهاب مصطفى ، ومن سوريا أحمد حجازي ، وشارك في الإخراج مروان التونارتي .
 
وأوضح أن القنصلية الفلسطينية في المغرب وحركة فتح ساهمت في دفع جزء من تكاليف العمل ، فيما كان العمل مجانيًا من قبل الشباب المغربي تضامنًا مع فلسطين .
 
وتمنى كرم أن يحقق حلمه بدخول الأراضي الفلسطينية هو والمجموعه الشبابية التي شاركت في إنتاج العمل من المغرب ومصر وسوريا والعراق وفلسطين ، فيما شكر أهل فلسطين على صمودهم ، ووجّه كرم شكر خاص إلى الدكتور قصي الماضي وهو أحد مسؤولي حركة فتح في المغرب الذي كتب الحوار والشعر وللسفير الفلسطيني في المغرب أمين أبو حصيرة .