فيلم "زيرو"

أكَّد الفنان المغربي، يونس بواب، في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، أنه "اقتنع بسيناريو فيلم "زيرو"، وفخور بدور البطولة، الذي لعبه؛ لأنه يتضمن جميع الحالات النفسية التي تصادف الإنسان"، مُشدِّدًا على أنه "لم يجد أدنى صعوبة مع الكلام القبيح، الذي تضمنه الحوار، وأن ذلك الكلام واقع مغربي، ولا يمكن معالجته بطريقة أخرى من خلال التنميق أو ما سماه بـ"الماكياج".
وأشار بواب، إلى أنه "لا يشبه في شخصيته بطل الفيلم "زيرو"، وأنه حاول أن يتقمص شخصية البطل بكل ما تحمله من تناقضات"، مضيفًا أن "لقب "زيرو" أصبح لا يُشكِّل لي أدنى مشكلة في الوقت الجاري، علمًا بأن المارة ينادونني بذلك الاسم".
وأكَّد الممثل المغربي، أنه "كان يتلقى تدريبًا في التمثيل على يد اثنين من المدربين، إلى جانب ممثلين آخرين عمل معهم في كل من فيلمي؛ "الطبيبة"، و"العاهرة"، مضيفًا، "كان يتم تدريبنا لمدة ساعة يوميًّا أو ساعتين، ليروا ماذا فعلنا، وكيف تطورنا، لكننا كنا نعمل بمفردنا كل يوم، ونتناقش في المشاهد".
يذكر أن يونس بواب سبق أن شارك في أدوار في كل من "كول سانتر"، وكتب سيناريو بعض حلقاتها، كما كتب حلقات مسلسل "الغريب"، للمخرجة ليلى التريكي، وكان الدور الرئيس، الذي شخَّصه في بداية مسيرته الفنية، من خلال دور الشرطي في "زيرو".