الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حرص القيادة الكويتية والعراقية على تعزيز وتطوير التعاون في كافة المجالات بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

واشار الصباح في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري اليوم الى الرغبة الصادقة من البلدين في طي صفحة الماضي وبحث كافة الملفات العالقة مؤكدا انجاز جملة من الملفات.

وقال ان الكويت حريصة على متابعة الوضع الانساني في العراق وعلى استعداد لبذل كافة الجهود لمساعدة العراق في النواحي الانسانية والاغاثية ، مؤكدا التزام الكويت بقرارات مجلس الأمن في شأن مكافحة التطرف وتمويله وتجفيف منابعه.

من جانبه ، اكد وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري تطابق الاراء بين الجانبين حول الأمن العراقي والخطر الذي يداهمه مشيرا ان العلاقات مع الكويت "خاصة وممتازة" خصوصا ان الكويت "لم تتورط بدعم التطرف".

وحول ما اذا طرح خيار ارسال قوات الامم المتحدة لحفظ السلام الى العراق نفى الجعفري "طرح العراق هذه الرغبة" مبينا ان المبادرة العراقية في الامم المتحدة ركزت على عمليات الاسناد الجوي والدعم اللوجيستي والتدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية.

وكان وزير الخارجية العراقي قد وصل صباح اليوم الى الكويت في زيارة تستمر يومين التقى خلالها امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

نقلًا عن"بترا"