الدكتور نبيل العربي

أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ارتياحه للنتائج الهامة التي توجت أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي أنهت أعمالها مساء الثلاثاء بالدوحة.

وأكد الأمين العام في بيان له اليوم" أهمية ما تضمنه البيان الختامي الصادر عن القمة من  مواقف من شأنها أن تنعكس إيجابياً على مجمل العلاقات العربية  وعلى الموقف العربي إزاء ما تواجهه المنطقة من تحديات ومخاطر جسيمة".

وعبر الدكتور العربي عن" بالغ الشكر والتقدير لدولة قطر بقيادة  حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، على الاستضافة الكريمة لهذه القمة والإدارة الناجحة لأعمالها".

وأشاد الأمين العام" بالمبادرة الكريمة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، والتي أدت إلى رأب الصدع وتنقية أجواء العلاقات الخليجية - العربية".

كما أشاد " بالجهود المقدرة التي بذلها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بالتعاون مع قادة مجلس التعاون الخليجي من أجل إعادة الوئام والتضامن إلى البيت الخليجي وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والتنسيق السياسي".

قنا