الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية

امتدح الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية جهود المرأة السودانية في كافة مجلات الحياة مشيدا بأدائها المتميز في مؤسسات الدولة المختلفة مبينا أنها تقود العمل جنبا الي جنب مع الرجل .
جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر القطاع النسوي الرابع للمؤتمر الوطني بقاعة الصداقة بالخرطوم تحت شعار (المرأة ركيزة البناء ) وسط مشاركة واسعة من القيادات النسوية من كافة ولايات البلاد بجانب ممثلين للمرأة من مختلف الدول العربية والإسلامية .
ونوه الفريق أول ركن بكري الي مساهمات المرأة في مسيرة الجهاد بالبلاد مشيرا الي دورها الرائد في إعداد زاد المجاهد والإعتناء بالجرحي في مناطق العمليات وأضاف أن مساهمتها في مسيرة البناء الوطني لاتخفي علي أحد مبينا مشاركتها في مبادرة الحوار الوطني الذي أطلقه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية .
ودعا النائب الأول المؤتمرين الي ضرورة مناقشة الأوراق المطروحة في المؤتمر بصورة منهجية وعلمية تدعم عملية البناء والتنمية مبينا أن انعقاد مؤتمر القطاع النسوي يعد رسالة لكافة الأحزاب السياسية حتي تنهض بدور المرأة داخل أجهزتها ومؤسساتها كما أنه يعمل علي ترسيخ القيم الوطنية .
ووجه بكري بنك الأسرة والبنوك الاخري بتسهيل مشروعات التمويل الأصغر للمرأة ودعم برامجها في رعاية وتأمين الاسرة .