ملك الأردن مع الرئيس المصري

 بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الخميس، عددا من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين ووضع عملية السلام مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية 'بترا' فقد ناقش الزعيمان، في جلسة مباحثات في قصر رغدان بالعاصمة عمان، جهود تحقيق السلام في المنطقة، حيث دعيا جميع القوى والأطراف الدولية المؤثرة إلى العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتذليل جميع العقبات التي تقف حائلا أمام استئناف المفاوضات وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وحول الأوضاع في مدينة القدس، حذر الزعيمان من خطورة المساس بالوضع القائم في المدينة، خصوصا في الحرم الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت أن الملك عبد الله الثاني أكد استمرار الأردن في بذل جميع الجهود دفاعا عن مدينة القدس ومقدساتها، وذلك في إطار الوصاية الأردنية على المقدسات.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف بأن الزعيمين تبادلا وجهت النظر والرؤى بشأن آفاق جهود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتطورات على صعيد مشروع القرار العربي المرتقب تقديمه إلى مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الفلسطيني في غضون فترة زمنية محددة.

وقال: ودعا الجانبان جميع القوى والأطراف الدولية المؤثرة إلى العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وتذليل كافة العقبات التي تقف حائلاً أمام استئناف المفاوضات وفقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأضاف: كما تم استعراض عدد من مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، لاسيما في أعقاب الزيارة التي قام بها جلالة ملك الأردن إلى واشنطن مؤخراً، والمباحثات التي أجراها جلالته مع المسؤولين الأميركيين.
نقلا عن وفا