مظاهرات في اليمن

تظاهر المئات من الشباب والناشطين اليمنيين اليوم بالعاصمة صنعاء للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين من العاصمة وبسط نفوذ الدولة في كافة محافظات البلاد .

ورفع المشاركون في المظاهرة التي انطلقت من ساحة التغيير وسط العاصمة وجابت عددا من الشوارع والأحياء الرئيسية، شعارات ولافتات تدعو إلى إخراج المليشيات المسلحة من العاصمة صنعاء وكافة المدن وتمكين قوات الجيش والأمن من القيام بدورها الوطني في تعزيز الأمن والاستقرار، كما طالب المتظاهرون حكومة بحاح وكافة الأطراف السياسية بضرورة التسريع بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وخصوصا ما يتعلق بنزع سلاح الجماعات المسلحة، وتهيئة الأوضاع الأمنية للشروع في تنفيذ السجل الانتخابي الالكتروني وإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد.

وتعهد المشاركون بالاستمرار في مظاهراتهم حتى يتم إخراج كافة المليشيات المسلحة من العاصمة واستعادة هيبة الدولة ومؤسساتها الرسمية وخصوصا الجيش والأمن.

وكان مسلحو جماعة الحوثي قد أقدموا في ال21 من شهر سبتمبر الماضي على اقتحام العاصمة صنعاء والسيطرة على عدد من مؤسسات الدولة ونصب نقاط تفتيش في عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية ، كما قاموا بالانتشار والتوسع في عدد من المحافظات الشمالية.

قنا