المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ

دعت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، اليوم الاثنين، المانحين الدوليين إلى تقديم المزيد من المساعدات الدولية لوكالة 'الأونروا' لتأمين احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين الفلسطينيين النازحين من سوريا.

وأعلن بيان لمكتب المنسقة، أن كاغ جالت اليوم في مخيم برج البراجنة برفقة مدير عام مكتب الأونروا في لبنان ماتياس شمالي.

وأشار البيان إلى أن موظفين من 'الأونروا' أطلعوا كاغ على عمل المنظمة في المخيمات الـ12 للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بما في ذلك في برج البراجنة، وعلى التحديات المتنامية التي تواجههم بسبب تضاؤل الدعم الدولي من الأطراف المانحة.

وقالت كاغ إن سكان المخيم يواجهون صعوبات هائلة كل يوم، ويجب بذل كل الجهود الممكنة من أجل دعم أكبر للاجئين الفلسطينيين هنا.

والتقت لاجئين فلسطينيين نازحين من سوريا، وزارت عيادة طبية تديرها 'الأونروا' ومركزا للمسنين، كما التقت بلجان شبابية وشعبية في المخيم أطلعوها على الوضع في مخيم برج البراجنة بما في ذلك مشاكل الفقر والنقص في الخدمات الطبية والبطالة والإيواء.

ورحبت كاغ بالهدوء السائد في المخيم وخاصة منذ بدء الأزمة في سوريا، مشددة على أهمية المزيد من التعاون بين السلطة الفلسطينية ولبنان لتأمين استمرارية هذا الهدوء.

وأشارت إلى أن عدد سكان مخيم برج البراجنة يبلغ حوالي 40 ألف نسمة، منهم 22 ألف لاجىء فلسطيني من لبنان، و8000 لاجئ فلسطيني نازح من سوريا، إضافة إلى آخرين.