متظاهرون" حوثيون"

أقدم متظاهرون" حوثيون" اليوم على قطع عدد من الشوارع الرئيسية في العاصمة اليمنية صنعاء ، استمراراً لتنفيذ ما أسموه بخطوات التصعيد الثالثة التي أعلنها زعيمهم عبد الملك الحوثي للمطالبة بإسقاط الحكومة اليمنية وإلغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطية.
وصرح مصدر أمني يمني مسؤول بأن متظاهرين حوثيين أقدموا على قطع شوارع " الزبيري والتحرير والسايلة وتونس وجسر الصداقة وتقاطع كنتاكي وكذا المنافذ المؤدية إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء والبرلمان " ، مشيرا إلى أن قوات مكافحة الشغب انتشرت بشكل كثيف بعدد من الأماكن المهمة بهدف حماية المواطنين وكذا المنشآت والمصالح العامة والخاصة.
وأضاف أن جماعة الحوثي نظمت أيضا اليوم مسيرة بالعاصمة صنعاء ، وذلك رفضا للمبادرة التي تقدمت بها اللجنة الرئاسية اليمنية لحل الأزمة الراهنة ، حيث جدد المتظاهرون الحوثيون مطالبتهم بإسقاط حكومة الوفاق الوطني وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية وتشكيل حكومة كفاءات.
وكانت اللجنة الرئاسية اليمنية المكلفة بالتفاوض مع جماعة الحوثي قد أعلنت أمس  الثلاثاء  مبادرة وطنية لحل الأزمة الراهنة تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية وخفض أسعار المشتقات النفطية ، مقابل التزام الحوثيين بالانسحاب من محافظة عمران ووقف عملياتهم العسكرية في محافظة الجوف والتأكيد على ضرورة التزام كافة الأطراف بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل..وسارعت جماعة الحوثي مساء أمس إلى الإعلان عن رفضها للمبادرة الرئاسية باعتبارها لا تلبي مطالبهم التي خرجوا من أجلها.
يشار إلى أن موضوع رفض جماعة الحوثي  للمبادرة الرئاسية لحل الأزمة أثار مخاوف الكثير من الأطراف والقوى السياسية في البلاد من أن يتجه التصعيد المستمر للجماعة نحو المزيد من القلاقل والفوضى.