الاستاذ علي أحمد كرتي وزير الخارجية

يقود الاستاذ علي أحمد كرتي وزير الخارجية وفد السودان لأجتماعات الدورة (142) لمجلس الجامعة العربية التي تبدأ أعمالها غدا بالقاهرة .
وقال السيد عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدي مصر مندوب السودان الدائم بجامعة الدول العربية في اتصال هاتفي مع (سونا) إن اجتماعات المجلس ستناقش العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والقانونية والإدارية ، مشيراً إلي أن الوزراء سيتناولون مشروعات خاصة بالقضية الفلسطينية والأوضاع على الساحة العربية عموما وما تشهده بعض الدول العربية حاليا من تآكل أطرافها من قبل بعض الحركات اضافة الي مشاريع قرارات اخري حول الوضع في ليبيا ، العراق ، اليمن وبعض المشروعات الأخري المتصلة بتحديث وأعادة هيكلة الجامعة العربية .
وأضاف عبد المحمود /لسونا/ أن المجلس الوزاري سيعتمد قرارين بشأن دعم جهود التنمية و السلام في السودان ومشروع آخر حول العقوبات الأمريكية على السودان .
وتشير / سونا / الي أن وزير الخارجية سيلتقي على هامش الاجتماعات بعدد من رصفائه العرب كما أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابومازن سيشارك في جلسة المجلس الخاصة بالقضية الفلسطينية وسيقدم تنويرا حول الوضع الراهن .
يذكر أن مندوب السودان الدائم لدي الجامعة قد فاز في انتخابات مجلس الإدارة العربي للعون الفني الافريقي والذي تنافست عليه العديد من الدول .