قيادة الشرطة في أبوظبي تنظم محاضرات تثقيفيَّة للعمال

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع وزارة العمل و"اتصالات" وعدد من الشركاء ونخبة من متطوعي الشرطة المجتمعية، أنشطة وفعاليات مجتمعية ثقافية ورياضية مختلفة شارك فيها نحو 500 عامل في جزيرة "ياس" تزامنا مع احتفال الدولة باليوم العالمي للعمال.
وقد واصل مكتب ثقافة احترام القانون في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محاضراته التثقيفية الموجهة للعمال بالتعاون مع إدارة التوجيه في وزارة العمل .
وذكر المقدم حمود العفاري نائب مدير المكتب، أن برنامج تثقيف العمال يسعى إلى تغطية أكبر عدد ممكن من العمال الموجودين في الدولة ، موضحا أن معظم العمال تختلف ثقافاتهم القانونية عن الثقافة السائدة في الدولة إضافة الى عدم تمتع غالبيتهم بمستوى عالٍ من التعليم الأكاديمي مما يشكل مسؤولية كبيرة في تعريفهم وتثقيفهم بالقوانين المطبقة في الدولة والتي تتضمن شقا حقوقيا مهما لحمايتهم من كل محاولات الاستغلال وهضم الحقوق.
وأوضح النقيب حمدان الحفيتي منسق برنامج توعية العمال أن المكتب يحرص على التواصل الدائم مع فئة العمالة واستثمار كافة المناسبات الدولية الخاصة بهم للتفاعل معهم ومحاولة تزويدهم بالحد المطلوب من الثقافة القانونية التي تجعلهم على دراية بالتبعات القانونية المترتبة على بعض السلوكيات التي جرمها القانون والتي يجهلها معظمهم ويضعهم تحت طائلة المسؤولية وفقدان مصدر الرزق نتيجة الجهل بأحكام القانون.
وأشار الحفيتي إلى أن برنامج التوعية القانونية إنطلق من المدينة العمالية في المنطقة الصناعية لإمارة الشارقة ليغطي جميع المناطق العمالية في الإمارات الشمالية وشمل مجموعة من المحاضرات التوعوية المختلفة ، كما تم توزيع الهدايا على العمال الحاضرين.