المعارضة السورية

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان فصائل المعارضة السورية المسلحة سيطرت اليوم على نقاط جديدة في منطقة (المعامل) قرب مخيم حندرات شمال حلب شمالي البلاد اثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

واضاف ان اشتباكات تدور بين قوات النظام مدعومة بكتائب البعث الموالية لها من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة من طرف اخر في محيط قلعة حلب ومنطقة (السبع بحرات).

بينما درات اشتباكات بين جبهة انصار الدين التي تضم (جيش المهاجرين والانصار وحركة فجر الشام الاسلامية وحركة شام الاسلام) وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية من طرف وقوات النظام من طرف اخر في محيط قرية (حندرات) وعلى اطراف منطقة (الملاح) شمال حلب.

وذكر المرصد أن قوات النظام تقاتل مدعومة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلين موالين من جنسيات ايرانية وافغانية مشيرا الى ان هذه التطورات ترافقت مع قصف متبادل من الطرفين على مناطق الاشتباكات.

وفي ريف دمشق فتحت قوات النظام نيران اسلحتها الثقيلة على مناطق في البساتين الغربية لمدينة (الكسوة) كما ارتفع عدد الذين قتلوا جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في مدينة (سقبا) الى خمسة.

وقال المرصد ان ثلاثة مدنيين على الاقل لقوا مصرعهم اثر قصف للطائرات الحربية على مناطق في بلدة (عين ترما) بالغوطة الشرقية مشيرا الى ان عدد القتلى في (سقبا) و(عين ترما) مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

كما ارتفع عدد القتلى بمدينة (الباب) في حلب شمال سوريا الى 52 مدنيا بينهم عشرة اطفال جراء مجزرتين نفذتهما طائرات النظام السوري حسب المرصد السوري.

كونا