استمرار المواجهات المسلحة في اليمن

اندلعت اليوم اشتباكات عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي ورجال القبائل بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكرت مصادر أمنية بالمحافظة إن رجال القبائل هاجموا مواقع يتمركز فيها مسلحوا جماعة الحوثيفي منطقة "قيفة" التابعة لمدينة رداع بمختلف أنواع الأسلحة وأسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة اندلعت عقب الهجوم بين الجانبين وامتدت إلى منطقتي المناسح وحمة صرار بمديرية ولد الربيع، حيث قام رجال القبائل بمحاصرة المسلحين الحوثيين واستهدافهم بالعبوات الناسفة والأسلحة الثقيلة وأدى ذلك إلى سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم، مؤكدة أن رجال القبائل يسعون لاستعادة السيطرة على المناطق والقرى التي سبق وأن تم اقتحامهامن قبل المسلحين الحوثيين خلال الشهرين الماضيين وقد شهدت محافظة إب وسط اليمن اليوم مسيرة حاشدة للمطالبة بإخراج المسلحين الحوثيين من المدينة وبسط نفوذ الدولة في كافة مناطق المحافظة.
ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات تطالب بخروج المسلحين الحوثيين والتنديد بما وصفوها بالممارسات غير القانونية للمسلحين وتحكمهم بمؤسسات الدولة واستهدافهم للناشطين المناوئين لهم.

وبحسب المتظاهرين فإن المسلحين الحوثيين أقدموا على إطلاق النار بهدف تفريق المظاهرة، كما قاموا باعتقال عدد من المشاركين.

وكان المسلحون الحوثيون قد أقدموا نهاية الشهر الماضي على اقتحام مدينة القاعدة بمحافظة إب في إطارعملية التوسع التي تتبناها الجماعة منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في الـ21 من شهر سبتمبر الماضي.

قنا