خادم الحرمين الشريفين

أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، باتفاق الرياض التكميلي بين أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونوه خادم الحرمين الشريفين، في بيان صدر عن الديوان الملكي اليوم ونقلته وكالة الأنباء السعودية، بإن أصحاب الجلالة والسمو حرصوا على أن يكون هذا الاتفاق منهيا لكافة أسباب الخلافات الطارئة وأن يكون إيذاناً لبدء صفحة جديدة لدفع مسيرة العمل المشترك ليس لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فحسب بل لمصلحة شعوب أمتنا العربية والإسلامية والتي تقتضي مصالحها العليا أن تكون وسائل الإعلام مُعينة لها لتحقيق الخير ودافعة للشر.

وأشارإلى، أن الاتفاق وضع إطارا شاملا لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف في مواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية.. وقال إنه "ارتباطاً للدور الكبير الذي تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة، فلقد حرصنا في هذا الاتفاق وأكدنا على وقوفنا جميعاً إلى جانبها وتطلعنا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء".
وناشد العاهل السعودي "مصر شعبا وقيادة للسعي معنا في إنجاح هذه الخطوة في مسيرة التضامن العربي، كما عهدناها دائماً عوناً وداعمةً لجهود العمل العربي المشترك".

ودعا خادم الحرمين الشريفين ، قادة الرأي والفكر ووسائل الإعلام لتحقيق هذا التقارب الذي يهدف إلى إنهاء كل خلاف مهما كانت أسبابه.
وأعرب عن أمله في استدامة الأمن والاستقرار لشعوبنا العربية والإسلامية في هذه الظروف والتحديات التي تحتم على الأشقاء جميعاً أن يقفوا صفاً واحداً نابذين أي خلاف طارئ.

قنا