السفير المصري خالد ثروت

بحضور السفير المصري في عمان خالد ثروت، أقام ملحق الدفاع المصري في السفارة العميد احمد امين الصياد مساء اليوم الاحد في فندق الريجنسي، حفل استقبال بمناسبة عيد القوات المسلحة المصرية.

ويصادف العيد يوم 6 أكتوبر تشرين الاول الذي انتصرت فيه مصر على إسرائيل في حرب تحرير سيناء، لتسترد لاحقا جميع أراضيها.

واعرب العميد الصياد في كلمة له بالحفل، عن شكره وتقديره للاردن ملكا وحكومة وشعبا ولقادة القوات المسلحة والامن العام والدرك والدفاع المدني على المشاركة والجهد المبذول لتأمين هذا الحفل الذي ياتي بمناسبة الذكرى الواحد والاربعين لنصر اكتوبر المجيد.

وقال ان ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة ليست فقط في حياة مصر وشعبها وقواتها المسلحة، ولكن في حياة الامة العربية كلها.

واكد ان هذا اليوم سيظل رمزا للنصر وتاريخا للعزة والكرامة وباعثا على الفخر في تاريخ مصر وشاهدا على عظمة واصالة القوات المسلحة المصرية والشعب المصري ومثالا للتعاون والتضامن العربي المشترك.

وقال السفير المصري في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذه مناسبة يفتخر بها كل عربي وهي مناسبة تحقيق انتصار على الجيش الاسرائيلي الذي قيل عنه انه لا يقهر، وهي مناسبة عبور القوات المصرية والعربية وهو يوم لا ينسى للجنود الذين حاربوا وحطموا خط باريليف، مشيرا الى ان هذه الحرب تدرس في المعاهد والمدارس العسكرية رغم مرور 41 عاما.

وأشاد بعلاقات التعاون الاخوية والمميزة في مختلف المجالات بين الاردن ومصر بقيادة ملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مشيرا الى التحديات التي تواجه مصر والاردن وتؤثر على امنهما القومي.

واقيم على هامش الاحتفال معرض ضم نماذج من الفن الفرعوني والحرف اليدوية التقليدية والريف المصري.

وحضر الحفل عدد من الوزراء والاعيان والنواب وكبار المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام في المملكة بالضافة الى أركان السفارة المصرية وحشد من اعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين العرب والأجانب.

نقلًا عن"بترا"