رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني

طالب رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الخميس، جميع الكتل السياسية بقبول نتائج الانتخابات العراقية والتعامل معها بروح وطنية ومسؤولة .
وكانت الانتخابات النيابية العراقية جرت أمس الاربعاء لانتخاب 328 نائبا في البرلمان العراقي، كما جرت بالتزامن معها انتخابات مجالس محافظات واقضية اقليم كوردستان العراق .
وقال بارزاني في رسالة تهنئة وجهها اليوم الخميس الى المواطنين في إقليم كردستان والأطراف السياسية وجميع الشعب العراقي بمناسبة انتهاء الانتخابات، إن انتخابات 30 نيسان وبشهادة المراقبين الدوليين والمنظمات غير الحكومة والمستقلة ، كانت عملية ناجحة ونتمنى ان تعود نتائجها بالخير والسعادة لشعبنا وان تكون خطوة نحو تطوير اكثر للديمقراطية واحياء وانفتاح في اقليم كوردستان.
وأضاف بارزاني ، لا يهم كيف ستكون نتائج الانتخابات ولكن المهم ان شعبنا اعلن برغبته عن ترسيخ الديمقراطية ولهذا اطالب من جميع الاطراف السياسية المشاركة في الانتخابات التعامل مع النتائج الرسمية التي سوف تعلن من قبل المفوضية بروح وطنية ومسؤولة وان يخضعوا لقرار الشعب .
كما تمنى بارزاني ان تكون نتائج الانتخابات دافعا للأطراف السياسية في تعزيز الاخوة والتعايش معا في المرحلة القادمة وان يضعوا المصالح القومية والوطنية فوق جميع المصالح الاخرى.