هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنها ستقدم مساعدات إغاثية طارئة إلى المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت عدداً من ولايات السودان .
وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة إن مبادرة الهلال الإنسانية تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا للهيئة لمساعدة الأسر التي تضررت منازلها وبعض المنشآت العامة في مدن الولايات السودانية المتضررة .
أوضح الفلاحي أن الهيئة خصصت 736 ألف درهم لمساعدة المتضررين من الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المنطقة وفيضان نهر النيل الذي تأثرت به مناطق مختلفة من السودان وغمرت المناطق السكنية وتسببت في دمار أكثر من سبعة آلاف و250 منزلاً وإصابة خمسة آلاف و675 منزلاً بأضرار جزئية إضافة إلى تسع مدارس أصيبت من جراء هذه الفيضانات .
من جانبه قال سالم سلطان السويدي رئيس وفد الهلال الأحمر المتواجد في السودان لهذا الغرض إن البرنامج الإغاثي الذي تم وضعه يستهدف المتضررين من الفيضانات خاصة الذين دمرت منازلهم وفقدوا المأوى، وسيقوم الوفد بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في الخرطوم بتوزيع الخيام عليهم والمشمعات وأدوات الطبخ والطرود الغذائية وطلمبات الرش وشفط المياه .
وأضاف أن فريق الهيئة سيعمل على تنفيذ مبادرة الهلال الأحمر الإنسانية من خلال إعادة تأهيل وصيانة أكثر من 12 ألفاً و500 منزل دمرتها مياه الأمطار والفيضانات مع توفير الاحتياجات الأساسية والمستلزمات الضرورية للأسر المتضررة من الأسواق المحلية بالسودان، وكذلك تلمس احتياجات الأسر التي فقدت المأوى ولا تزال تواجه المعاناة في هذه الظروف الصعبة في ولايتي الخرطوم وسنار .
وأشار إلى أن أكثر من 13 ألف أسرة سودانية من الذين دمرت منازلهم ستستفيد من مساعدات الهلال الأحمر حتى تتمكن من العودة إلى منازلها ومزاولة حياتها الطبيعية .

(وام)