أسامة النجيفي رئيس إئتلاف متحدون للإصلاح

جرى اتصال هاتفي اليوم بين أسامة النجيفي رئيس إئتلاف "متحدون للاصلاح " وجون كيري وزير الخارجية الامريكي .

وقال بيان لمكتب رئيس إئتلاف " متحدون للإصلاح" إن النجيفي أكد خلال الاتصال وجود البعض ممن يعرقلون جهود التفاوض لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة لغرض منع أصحاب الحقوق من تلبية مطالبهم .

وأضاف النجيفي  " إننا نعمل بجد من أجل إنجاز تشكيل الحكومة ، وقد تم إنجاز البرنامج الوطني الذي يتضمن مطالب وحقوق المحافظات ويعزز الوحدة الوطنية من خلال حكومة شراكة تحقق المفهوم الحقيقي للمصالحة والإنفتاح وتجاوز أخطاء الماضي" .

 من جهته ، قال جون كيري إنه لا بديل عن حكومة شراكة وطنية يشارك فيها الجميع وتحقق من خلالها المصالحة الحقيقية ،  مضيفاً أن الولايات المتحدة والعالم يتابعون هذا الأمر ويدعمون العراق بإنتظار تشكيل الحكومة وتنفيذ برنامجها المقر وطنيا .

وأكد وزير الخارجية الامريكي، أن بلاده جادة في تقديم كل أشكال الدعم إلى العراق الذي يرتبط بتشكيل الحكومة الجديدة على أن تكون حكومة شراكة وطنية ذات برنامج وطني يحقق تغييرا في السياسات القديمة ويعزز مفهوم المصالحة .

وتخوض الكتل السياسية العراقية حالياً حوارات ومشاورات من أجل التوصل إلى صيغة مرضية لتشكيل الحكومة المقبلة التي كلف بتشكيلها مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي

قنا