رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض بن كمال

ناقش المنتدى السعودي للإعلام 2014م الذي تنظمه الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد إذاعات آسيا, بعنوان " الجيل القادم من البث والإعلام" بفندق هيلتون جدة, في جلسة جماعية " الرقابة وحرية التعبير ، والتقدم الحذر على الخط الرفيع الفاصل بين احترام الحساسية الثقافية وقمع الإبداع الفني ".

وتناول المشاركون في الجلسة الرقابة من أين تبدأ ومن أين تنتهي، والتأكيد على أن تكون الرقابة منظمة ومقننة لتحقق الهدف من وجودها.

وأبرزت الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان " النظر عن قرب إلى أنماط الاستهلاك التلفزيوني في المنطقة " ماقامت به السينما الهندية من تعديلات لتتناسب مع المشاهد العربي في المنطقة العربية باعتباره الجمهور المستهدف، إضافة إلى المقارنة بين الإعلام التقليدي والوسائط الحديثة، وحجم التحول إلى " اليوتيوب "، وأهمية الرسوم المتحركة، وترجمة الأفلام من اللغة الإنجليزية إلى العربية.

واختتمت الجلسات بمناقشة القرصنة, وقوانين حقوق النشر والملكية الفكرية، وكيفية تعامل القائمين على البث معها، مؤكدين زيادة التعاون والتنسيق من الجهات الحكومية في العالم للقضاء على القرصنة.