المغرب تعتقل 669 مهاجرًا

أصيب 20 مهاجراً غير قانوني إضافة إلى رجلي أمن مغربيين، واعتقلت السلطات الأمنية المغربية 669 من أصل 750 مهاجراً حاولوا اجتياز السياج الحدودي لمدينة مليلة الإسبانية شمال شرق المغرب بـ"القوة"، حسبما أفاد بيان رسمي.
وقال البيان الصادر عشية اليوم، الخميس، عن محافظة مدينة الناظور التي تقع على بعد 14 كلم من مدينة مليلية، إنه "تم القبض على 669 شخصاً ونقل حوالي عشرين مرشحاً للهجرة غير القانونية إلى مستشفى الحسني بالناظور من أجل تلقي العلاجات الضرورية إثر إصابتهم بجروح تسببت فيها الأسلاك الشائكة للسياج المحيط بالمدينة المحتلة".
وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن "حوالي 750 مهاجراً في وضعية غير قانونية حاولوا صباح اليوم الخميس، في إطار مجموعتين، العبور بالقوة إلى مليلية المحتلة"، وأوضح أن "المجموعتين لم تستجيبا للطلقات التحذيرية المستخدمة عادة".
وأضاف البيان، أن المجموعتين "قامتا بإلقاء الحجارة مما أسفر عن إصابة عنصرين من قوات الأمن بجروح خفيفة وإلحاق أضرار بسيارتي خدمة".
واعتقلت قوات الأمن المغربية بداية نيسان ستين مهاجراً غير قانوني فيما كانوا يحاولون عبور الحدود بين شمال المملكة ومدينة مليلة الإسبانية، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.
وتمكن نحو 500 مهاجر من دول جنوب الصحراء في 18 آذار، من تجاوز السلك الحدودي في أكبر عملية اقتحام تعرفها مدينة مليلة، منذ أكبر عملية هجوم ضخمة شهدتها المدينة في 2005، فيما وصل إجمالى من تمكنوا من عبور السياج الحديدي منذ بداية شباط الماضي، 1000 مهاجر.