تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم انه تمكن من توثيق اعدام 1878 شخصا على ايدي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من بينها اكثر من الف مدني منذ ال 28 من شهر يونيو الماضي وحتى يوم امس.

وذكر المرصد في بيان ان 1175 مدنيا اعدمهم التنظيم خلال فترة ستة اشهر بينهم اربعة اطفال وثماني سيدات رميا بالرصاص او بالنحر او بالرجم في محافظات دير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة من ضمنهم اكثر من 930 من ابناء عشيرة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف ان عدد مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة الذين اعدمهم التنظيم بلغ 81 مقاتلا بعد ما استطاع اسرهم نتيجة الاشتباكات التي تدور بين التنظيم والكتائب المذكورة او اعتقلهم على الحواجز الامنية التي نشرها التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها.

كما اعدم التنظيم نحو 120 من عناصره معظمهم اعدموا بعد اعتقالهم اثر محاولتهم العودة إلى بلدانهم.

ووثق المرصد اعدام 502 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وذلك بعدما تمكن من اسرهم في معاركه مع قوات النظام او القى القبض عليهم على الحواجز الامنية التي اقامها في المناطق التي يسيطر عليها.
ويعتقد المرصد ان العدد الحقيقي للاعدامات التي نفذها تنظيم الدولة الاسلامية هو اعلى من الرقم الذي تمكن من توثيقه بسبب وجود مئات المعتقلين المفقودين في سجون ومعتقلات التنظيم.

كونا