اللجنة الوزارية لسلامة الأغذية بدول مجلس التعاون

عقدت اللجنة الوزارية لسلامة الأغذية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الأول هنا اليوم ، بحضور الوزراء المسؤولين عن سلامة الأغذية بدول المجلس، وبمشاركة الدكتور عبداللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون.
وأعرب الدكتور الزياني، في كلمة له في بداية الاجتماع عن تطلعه إلى أن تكون أعمال اللجنة وجهودها، إضافة مهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وتعزيز التكامل بين دول المجلس في مختلف المجالات والميادين.
وقال إن نطاق عمل اللجنة واختصاصها في جانب مهم ومؤثر وهو سلامة الغذاء، يؤكد مدى العناية والاهتمام الذي يوليه قادة دول مجلس التعاون لكل مايلامس حاجة المواطن الخليجي ويؤثر على معيشته.
كما أعرب الأمين العام عن اعتزازه وتقديره على ما لمسه من الوزراء المسؤولين عن سلامة الأغذية بدول المجلس، على أن تضع اللجنة ضمن أولويات عملها الاهتمام بالتشريع، مؤكداً أن التشريع ووضع القوانين والأنظمة هو صمام الأمان لضمان حصول المواطن الخليجي على غذاء سليم خال من الملوثات، ومطابق للمواصفات والمقاييس المعتمدة دولياً.
وعبر عن استعداد الأمانة العامة لمجلس التعاون لتسخير جهودها وتعاونها المستمر مع اللجنة تحقيقاً للأهداف السامية.
من جهته، أعرب المهندس أحمد الصبيح، مدير عام بلدية الكويت، دولة الرئاسة الحالية، عن تمنياته بأن تحقق اللجنة الأهداف المنشودة من إنشائها والمتمثلة في القدرة على مواجهة مختلف التحديات المتعلقة بسلامة الغذاء، وأحدث القضايا التي تواجه صناعة الغذاء، بالإضافة إلى دور اللجنة الفعال في المواضيع التي تتعلق باللوائح المحلية والإقليمية والدولية، والمواصفات الغذائية العالمية التي تهدف إلى تعزيز وتنفيذ مواصفات السلامة الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي.
ومثل دولة قطر خلال اجتماع اللجنة الوزارية لسلامة الأغذية بدول مجلس التعاون، الدكتور صالح المري مساعد الأمين العام للشؤون الطبية بالمجلس الأعلى للصحة.