رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن "هناك انهزام واضح للجماعات الارهابية، ونحن عازمون على تحرير كل شبر من ارض العراق للبدء بمرحلة جديدة من الأمن والبناء وتحقيق ما يطمح إليه أبناء الشعب".

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن العبادي أكد ،خلال لقاءه السيناتور بات روبرتس مسؤول اللجنة الاقتصادية في مجلس الشيوخ الامريكي والوفد المرافق له، أن القوات الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة تحقق انتصارات، وتلحق الهزائم بهذه التنظيمات الارهابية، وهو ما يتطلب زيادة الدعم الدولي للعراق للقضاء على هذه العصابات باسرع وقت، من خلال التعاون لتجفيف منابع تمويلها ومنع انتشار فكرها المتطرف.

وأشار العبادي إلى أنه لمس تفهما من قبل الدول التي زارها، والمسؤولين الذين زاروا العراق ، للخطر الذي يمثله تنظيم داعش الارهابي ليس على العراق فقط انما على المنطقة والعالم .

وعلى صعيد متصل ، أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ،خلال لقاءه السيناتور الأمريكي، أن الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب أسهم كثيرا في رفع قدرات القوات المسلحة..وقال إن قوات البيشمركة الكردية هي جزء من المنظومة الدفاعية للعراق وأن التعاون مستمر في هذا المجال.

من جهته ، قال السيناتور بات روبرتس إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي جادان في محاربتهم للإرهاب ومساعدة القوات العراقية ومساندتها في جميع المجالات.
وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا خلال اللقاء دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية في حربها ضد داعش وتدريب القوات العراقية واستمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى البلد .

قنا