الصالون الدولي لأمن الطرقات

فتح الصالون الدولي لأمن الطرقات أبوابه يوم السبت في قصر المعارض بالصنوبر البحري "الجزائر العاصمة" حيث ستتواصل فعالياته إلى غاية يوم الاثنين بمشاركة الفاعلين الرئيسيين المعنيين بهذه التظاهرة.
و أكد عبد الوهاب حموش منظم هذا الحدث في تصريح للصحافة أنه "ينبغي خلق انسجام حول موضوع الأمن عبر الطرقات بين الفاعلين المعنيين بغرض تقليص أكبر عدد ممكن من حوادث المرور التي تتسبب في آلاف الضحايا كل سنة".  و قال بأن هذا اللقاء سيتمحور حول ثلاثة مواضيع أساسية و هي أمن المركبة و أمن الطرقات و سلوك السائقين.
و أضاف السيد حموش أنه سيتم تنظيم ندوات حول هذه المواضيع الرئيسية ينشطها خبراء من مختلف المؤسسات و الهيئات المعنية مثل الأمن الوطني و الدرك الوطني و المركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرقات.  كما سيتم إطلاق قافلة اتصال جوارية حول الأمن عبر الطرقات التي ستجوب التراب الوطني.
و ترمي هذه القافلة حسب السيد حموش إلى التحسيس بمساعدة بعض الجمعيات و وسائل الإعلام المحلية حول ضرورة التقليص من حوادث المرور مضيفا بأنه سيتم إطلاق كل ثلاثة أشهر قافلة مماثلة حول موضوع معين.  و قد أشرف الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية عبد الحفيظ داود على تدشين هدا الصالون الدولي للأمن عبر الطرقات.