الأب رفعت بدر

اطلع السفير الهولندي لدى الأردن بول فاندل إيجسيل على أوضاع المهجرّين المسيحيين العراقيين في مركز الإيواء الجديد لكنيسة اللاتين في ناعور .

وكان في استقباله بالمركز الذي تم تجهيزه بأشراف جمعية الكاريتاس الخيرية الأردنية كاهن الرعية والمدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر .

وقال بدر خلال اللقاء ان الكنيسة الكاثوليكية واللاتينية تحديداً فتحت ذراعيها لاستقبال المهجرّين من الموصل وسائر المدن والقرى العراقية ، الذين فروا إلى الأردن ليجدوا فيه الأمن وواحة حرية العبادة التي يستطيعون فيها أن يؤدوا شعائر عبادتهم ويحافظوا على ايمانهم المسيحي العربي.

وقدم ممثل جمعية الكاريتاس فرح نفاع احصائيات عن أعداد القادمين إلى الأردن من الموصل والذين وصل عددهم الى الف شخص جاؤوا عن طريق الكنائس ويحظون بعناية الكاريتاس، فيما جاء اخرون كسفر عادي.

من جهته وجه ايجسيل كلمة شكر وتقدير إلى المملكة ملكاً وحكومة وشعباً على استقبال أفواج المهجرّين، مثمنا ما تقوم جمعية الكاريتاس والكنائس والمتطوعين الذين يقدمون كل ما هو ممكن لتخفيف المعاناتهم.

وجال السفير والوفد المرافق في قاعات ومراكز الايواء في ناعور والتي تم تجهيزها ووضع القواطع فيها ، حفاظا على خصوصية كل عائلة او فرد ، واحتراما لكرامتهم الانسانية ، كما استمع من المهجرين الى قصص المعاناة والاضطهاد والتهجير مشيدين بالحفاوة الأردنية وحسن الاستقبال .

نقلًا عن"بترا"