وزير خارجية الأرجنتين هكتور تيمرمان

 أكد وزير خارجية الأرجنتين هكتور تيمرمان على أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وصولا إلى تحقيق التسوية ..مشيدا بالجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإقرار الهدنة.

جاء ذلك في بيان للرئاسة المصرية عقب استقبال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم بالقاهرة وزير خارجية الأرجنتين الذي أعلن إدانة بلاده لكافة أشكال الإرهاب ..منوها بدور مصر المحوري في مكافحة الإرهاب ليس فقط لكونها دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط ولكنها أيضا دولة يمتد تأثيرها السياسي والثقافي إلى خارج محيطها الإقليمي.

وأشار تيمرمان إلى مشاركة الأرجنتين في اجتماع وزراء الخارجية العرب ونظرائهم من أمريكا اللاتينية الذي تستضيفه البحرين في أكتوبر المقبل في إطار التحضير للقمة العربية اللاتينية التي تستضيفها الرياض في مارس 2015 ..مبديا تطلع بلاده لأن تسفر هذه القمة عن إجراءات عملية لإثراء العلاقات العربية اللاتينية.

من جانبه أكد الرئيس المصري على عمق الروابط التاريخية للعلاقات العربية اللاتينية ..مشيرا إلى تثمين مصر لموقف الأرجنتين إزاء ثورة 30 يونيو ومستعرضا إنجازات مصر على صعيد خارطة المستقبل المتمثلة في إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية ومنوها إلى الانعقاد المقبل للانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري.

( وام )