التصويت في سفارة مصر في الكويت

شهدت سفارة مصر في الكويت لليوم الثاني على التوالي، إقبالًا كثيفًا، حيث امتدت الطوابير إلى مسافات طويلة واصطف الناخبون في هدوء وفي ظل نظام دقيق يعكس حرص المصريين على ممارسة حقهم الدستوري في اختيار الرئيس المقبل.
وأكد عدد كبير من المواطنين المصريين المقيمين في دولة الكويت اليوم الجمعة، والذين أدلوا بأصواتهم في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحي، أن مشاركتهم في هذا العرس الديمقراطي هو واجب وطني من أجل مستقبل أفضل لمصر وللأجيال.
من جهته توقع عبد الكريم سليمان، سفير مصر لدى الكويت، أن تشهد العملية الانتخابية في الكويت إقبالا كبيرا، اليوم الجمعة، وغدا السبت، حيث إنهما عطلة نهاية الأسبوع.
وقال، إن دولة الكويت لها الصدارة من حيث الكتلة التصويتية لعدة أسباب منها التعاون التام والتنسيق ما بين السفارة والسلطات الأمنية الكويتية، وأن الجالية المصرية متحمسة جدا لمصر ولإنهاء المرحلة الانتقالية، والسبب الآخر أن السفارة المصرية بالكويت على تواصل دائم وإبلاغ الجالية بكل تفاصيل العملية الانتخابية وحثهم على الإدلاء بأصواتهم .
وأشاد سليمان بالتعاون الكبير الذي تقدمه الجهات الأمنية الكويتية، لافتا إلى الوجود الأمني الكويتي المكثف في محيط السفارة ومنع دخول أي سيارة خاصة في محيط السفارة، وذلك لدواع أمنية، مشيرا إلى أن عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج سوف تبدأ عقب الانتهاء من وقت التصويت الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات وهو بعد التاسعة من مساء يوم الثامن عشر من أيار الحالي.
وكانت صناديق الاقتراع قد أغلقت مساء أمس الخميس في الساعة الحادية عشر والنصف متأخرة ساعتين ونصف على 15 ألف صوت وذلك للإقبال الشديد والمتزايد من قبل الناخبين والمتواجدين المصريين في الكويت.