مقاتلو حزب العمل الكردستاني

أعلن مسؤول تركى كبير انه تم اطلاق سراح 5 اطفال من بين 10 اطفال يعتقد انهم اختطفوا على يد مسلحين تابعين لحزب العمال الكردستاني المحظور فى مقاطعة موس شرق تركيا الثلاثاء.

ونقلت صحيفة ((الزمان)) التركية اليومية عن فيدات بيوكرسوى محافظ موس قوله ان الأطفال الخمسة عادوا الى منازلهم سالمين الثلاثاء.

وكانت مجوعة مسلحة مؤلفة من 30 مقاتلا تابعين لحزب العمال الكردستاني قد اختطفوا 10 اطفال تتراوح اعمارهم ما بين 12 و15 عاما بينهم فتاة في مسجد فى قرية كاتاكلى فى مدينة بولانيك بمقاطعة موس، حسبما أوردت صحيفة ((حريات)) الخاصة. وينظر إلى الخطوة باعتبارها محاولة لتعزيز قوة حزب العمال الكردستاني في مواجهة قوات الأمن التركية في المناطق الريفية من البلاد.

وتصنف تركيا حزب العمال الكردستاني بإعتباره منظمة إرهابية وكذلك تفعل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى. وبدأ الحزب في حمل السلاح ضد القوات التركية فى عام 1984 بغية إقامة دولة عرقية للأكراد فى جنوب شرق تركيا ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 40 الف شخص فى الصراعات التى انخرط فيها الحزب.

وشرعت السلطات التركية فى محادثات للسلام مع حزب العمال الكردستاني فى اكتوبر 2012 والتى افضت الى وقف لإطلاق النار فى مارس 2013 كما بدأ مقاتلو الحزب فى العودة إلى معاقلهم في شمال العراق فى مايو 2013.