وزارة "الحج" السعودية

اعتمد وزير الحج الدكتور بندر حجار، إطلاق مشروع تفعيل الخطة الاستراتيجية للبنية الإدارية والمالية لوزارة الحج بالتعاون مع شركة استشارية متخصصة، والذي يأتي مكملا لتوجه الوزارة لإعداد استراتيجية شاملة لأعمال الحج والعمرة والزيارة على مدى الـ25 عاما المقبلة. وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أمس الثلاثاء ، أن أعمال المشروع بدأت مطلع العام الهجري الحالي 1436، بهدف تمكين الموظفين من القيام بالمهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية والوصول إلى تحقيق الأهداف المرسومة والمنشودة للوزارة بأساليب تقنية وعلمية تواكب ما وصلت إليه الوزارة من أعمال تقنية عالية المستوى في الحج والعمرة.

ويتضمن نطاق العمل لمشروع الخطة الاستراتيجية للبنية الإدارية والمالية، دراسة الوضع الحالي والعمل على تطويره بما في ذلك تحديد المهام والتوصيف الوظيفي وتقييم هندسة الإجراءات المالية والإدارية وتوثيقها وتطويرها، الأمر الذي سيسهم في إعداد وتأهيل الموظفين وتدريبهم للقيام بالأعمال المناطة بهم بما يتوافق مع أهداف الإدارات المختلفة المستقاة من الأهداف العامة للوزارة.

وكانت وزارة الحج قد أنشأت مؤخرا مكتب إدارة المبادرات الاستراتيجية المنوط به تقييم وتفعيل ومتابعة تنفيذ أهم المشاريع التطويرية بالوزارة، ويعتبر مشروع الخطة الاستراتيجية للبنية الإدارية والمالية من أهم المشاريع التي يشرف عليها المكتب.