مرضیة أفخم

قالت المتحدثة باسم الخارجیة الایرانیة مرضیة أفخم وفي إشارتها الی زیادة اللقاءات والمشاورات مع المسؤولین السعودیین، ان تعزیز التعاون بین ایران والسعودیة في اطار دعم السلام بالمنطقة.
واضافت افخم الیوم الثلاثاء فی لقائها الصحافي الاسبوعي وردا علی سؤال حول احتمال زیارة بعض المسؤولین الایرانیین للسعودیة، ان کل الحکومات الایرانیة سیما حکومة الرئیس روحاني لدیها العزم والارادة الحقیقیة لتطویر العلاقات مع دول المنطقة، موضحة ان هذه السیاسة تحظی بالمزید من الاهتمام في هذه المرحلة نظرا لاعتماد توجه التعاطي البناء مع جمیع الدول.
واشارت افخم الی زیارة وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف ومساعد وزیر الخارجیة في الشؤون العربیة والافریقیة حسین امیر عبداللهیان الی دول المنطقة، وقالت ان العدید من مسؤولي دول المنطقة زاروا طهران فی الفترة الاخیرة لذا یمکن القول ان محادثات جیدة جرت بین ایران وهذه الدول.
وتطرقت المتحدثة باسم الخارجیة الی تشکیل اللجان المشترکة للتعاون بین قطر والامارات خلال الاشهر الماضیة مبدیة تفاؤلها بمستقبل علاقات الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة مع دول المنطقة نظرا لعزم ایران وحرص الاطراف الاخری وجهودها في هذا المجال .
واکدت افخم علی ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تولي اهمیة خاصة في علاقاتها مع دول الجوار.
وقالت ان دور ومکانة السعودیة بین الدول کانت دوما موضع اهتمام الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وبالتأکید فان تبادل المشاورات والزیارات مع المسؤولین السعودیین علی جدول اعمال طهران.
وصرحت بان استخدام کافة الطاقات لارتقاء العلاقات بین دول المنطقة یساعد علی ارساء السلام والاستقرار في المنطقة ویؤسس للتعاون الاقلیمي .