مواجهات عنيفة بين الحوثيينوالقوات الموالية


  اندلعت مواجهات عنيفة في المنطقة المحيطة بميناء عدن بين الحوثيين وحلفائهم والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي التي يطلق عليها اسم اللجان الشعبية الجنوبية.

وتفيد الانباء ان الحوثيين وقوات الجيش الموالية لهم يحاولون إحكام السيطرة على مدينة عدن منذ ثلاثة أسابيع، إلا أنهم يواجهون مقاومة جنوبية شرسة ألحقت بهم خسائر كبيرة في العتاد والمقاتلين.

وفي المقابل، أعلن الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام أن مقاتلي الحركة الحوثية وحلفاءهم سيطروا على منطقة كريتير ومنطقة القصر الجمهوري "المعاشيق" وميناء عدن وجزيرة العمال.

وتمكنت اللجان الشعبية من إجبار الحوثيين على التراجع بعد حصولها على امدادات لوجستية وذخائر وأسلحة أسقطتها طائرات تحالف "عاصفة الحزم".

في غضون ذلك، تواجه فرق الإنقاذ صعوبة في الوصول إلى المصابين وانتشال جثث القتلى من الأحياء التي تشهد اشتباكات متواصلة منذ أيام وخاصة في المنطقة المحيطة بجزيرة العمال وميناء عدن.

ووفق الانباء، فان بقية مدن الجنوب تعاني اوضاعا إنسانية صعبة ومنها الحوطة في لحج والجليل وسناح وقعطبة ومريس في محافظة الضالع ولودر وزنجبار وشقره في محافظة أبين.

وتعرضت طرق الإمدادات التي كانت تمد الحوثيين بالتعزيزات العسكرية للتدمير في غارات شنتها مقاتلات تحالف عاصفة الحزم حيث دُمر جسر "عقّان" الذي يربط تعز بمحافظة لحج الجنوبي ودّمر طريق "ثره" الذي يربط محافظة البيضاء بالمناطق الجنوبية وهو ما عزز موقف اللجان الشعبية الجنوبية وأضعف الى حد كبير جبهات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.

ويشن الطيران الحربي السعودي منذ نحو اسبوعين غارات جوية على المسلحين الحوثيين وحلفائهم.