مجلس الأمن

أكد المجلس البلدي مصراتة دعمه للمسودة الرابعة المقدمة من البعثة الأممية نتيجة لمخرجات جولات الحوار السابقة رغم تحفظه على بعض المواد الواجب تعديلها.

وأشاد المجلس في بيان أصدره بشأن المسودة الرابعة للاتفاق السياسي الليبي بالمجهودات المبذولة من قبل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمشاركة الايجابية من كل الأطراف الليبية، نقلاً عن وال.

وأهاب المجلس في بيانه بجميع الأطراف بتغليب صوت الحكمة والعقل والتجاوب الصادق مع المسودة وتقديم المزيد من التنازلات لمصلحة الوطن، نقلاً عن وال.

وطالب البيان الجسم التشريعي المتوافق عليه في المسودة باتخاذ الإجراءات التي تضمن التمثيل الكامل لكل أطراف الشعب الليبي واثبات حسن النوايا.

ودعا البيان الأجسام التوافقية الواردة في المسودة إلى تجسيد روح التوافق فيما بينها وتوحيد الصفوف لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف والحفاظ على النسيج الاجتماعي.

وطالب المجلس في بيانه أطراف الحوار والبعثة الأممية إلى اعتماد آليات وضوابط وضمانات كفيلة باختيار حكومة توافقية تخرج البلاد من أزمتها وصولاً إلى بناء دولة القانون والمؤسسات واستناداً إلى مبادئ ثوار السابع عشر من فبراير/شباط.

كما طالب البيان كل الشرفاء إلى الاستمرار في دعم الحوار السياسي ودعم الجهود المبذولة من الأطراف المشاركة في الحوار وما نتج عنه من مخرجات في المسودة الرابعة.