جانب من المشاركة في البطولة

انطلقت بمشاركة فلسطين في الأردن، اليوم الخميس فعاليات اليوم الأول في مسابقة المحارب الدولية السادسة في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC بمشاركة 33 فريقا من العمليات الخاصة يمثلون 18 دولة عربية وأجنبية .
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة الفلسطينية أن الفرق الفلسطينية الأربعة المشاركة وهي فريق الشرطة الخاصة، والحرس الرئاسي وفريقين من قوات الأمن الوطني أظهرت درجة عالية من الاحتراف والمهنية في العديد من الفعاليات نالت إعجاب الجميع.
وقال البيان:  وحصل فريق الشرطة الخاصة على المركز الثالث في مسابقة للحواجز والرماية بالمسدس بعد فريقين من الصين حصلا على المركزين الأول والثاني وهي إحدى المسابقات الثلاث التي أجريت في اليوم الأول من المسابقة، فيما تستعد الفرق لفعاليات تعكس روح التحدي الكبير بين الفرق  العربية والعالمية التي تتمتع بسمعة عالية على مستوى العالم .
ووفق البيان اشتملت فعاليات اليوم الأول على 3 مسابقات فرعية فردية وجماعية تنوعت بين الرمايات بمختلف الأسلحة والقناصة ولمسافات متنوعة، وأيضا عمليات اقتحام و عمليات إخلاء الجرحى والتأمين والجري وفعاليات القدرة والتحمل لمسافات كبيرة وغيرها من الفعاليات التي وضعت أمام الفرق المتسابقة لاختبار قوتها وصبرها ومقدرتها على التخطيط والعمل بروح الفريق وتنفيذ المهام.
وتشارك دول عديدة في هذه المسابقة العالمية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن والصين والعراق والسعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان والبحرين، إضافة إلى هولندا و كندا و كازاخستان وماليزيا وسلوفاكيا وسلطنة بروناي وأفغانستان وغيرها .
والمسابقة العامة تشمل 12 فعالية ومسابقة جزئية والتي يوفر ميادينها مركز الملك عبد الله الثاني بما فيها من تجهيزات تقنية تلبي مختلف أنواع العمليات، ويبلغ عدد كل فريق مشارك 7 متسابقين، خمسة أساسيين و 2 احتياط ، ويرتدي جميع المتسابقين المعدات اللازمة لكل المهام، وتحسب نقاط المسابقة من قبل فريق كامل من المحكمين.