الدكتور مساعد بن محمد العيبان وتمام سلام

وصل رئيس وزراء لبنان تمام سلام إلى جدة مساء اليوم .
وكان في استقباله في مطار الملك عبد العزيز الدولي وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ، وسفير المملكة لدى لبنان علي عواض عسيري ، ومندوب عن المراسم الملكية .
وكان الرئيس سلام تمنى ان "يكون الاستحقاق الرئاسي صناعة لبنانية، كما كانت الحكومة من دون اي تدخل خارجي"، وقال في تصريح للصحافيين من على متن الطائرة قبيل وصوله الى السعودية:"اننا نعرف ان للقوى السياسية تواصلا مع الخارج، الا اننا لم نلمس اي تدخل خارجي بالاستحقاق الرئاسي"، نافيا ان تكون زيارته الى "السعودية لبحث في موضوع الانتخابات".
واعلن ان "العلاقات مع رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري مستمرة ومتواصلة"، مشيرا الى ان "العلاقات مع السعودية وطيدة، وانا حرصت على بدء جولتي العربية بالسعودية"، منوها بما اعطته للبنان.
ونفى ان "يكون البطريرك الراعي فاتحه اليوم بموضوع بقاء الرئيس ميشال سليمان في قصر بعبدا، فهذا الامر لا اساس له من الصحة"، معتبرا ان "الراعي بطريرك لكل لبنان لا لطائفة واحدة".
وقال: "عندما تسلمت مسؤولياتي تمنيت ان لا يكون عمر الحكومة طويلا وان لا تكون اتت لملء الفراغ او الشغور، وبعد الطائف اصبحت الحكومات تصنع التوازنات في البلد".
تمنى ان "لا نذهب الى مزايدات سياسية بعد 25 ايار".