مكافحة أعمال القرصنة

أكد اليمن والصومال اليوم أهمية الجهود المشتركة لمكافحة أعمال القرصنة في خليج عدن وضرورة تعزيز مستوى التنسيق للقضاء عليها وغيرها من الأنشطة الخارجة عن القانون لما تشكله من خطر وتهديد للملاحة الدولية وتأثيراتها السلبية على أمن واستقرار البلدين والمنطقة عموما .
جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها اليوم بصنعاء رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة مع رئيس ولاية بورتلاند الصومالية عبد الولي محمد تناولت علاقات التعاون المشتركة وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يصب في خدمة المصالح المتبادلة للبلدين إضافة إلى مستجدات الأوضاع في الصومال وما تم تحقيقه من خطوات باتجاه إحلال السلام الشامل .
وأكد باسندوة مجددا وقوف بلاده إلى جانب الصومال ودعمها لكل الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار فيه ..مشيرا إلى عمق الروابط والعلاقات التاريخية بين البلدين ..معرباً عن تمنياته بأن يعم الأمن وأعمال البناء والتنمية ربوع الصومال.
وأشاد رئيس ولاية بورتلاند الصومالية بالدور اليمني الفاعل لدعم الأمن والاستقرار في الصومال وأهمية استمرار هذا الدور .. منوها بمتانة وعمق العلاقات التاريخية وتعزيز العلاقات في مجالات التنمية والتبادل التجاري وزيادة حجم التواصل المتبادل بين البلدين .