مكة المكرمة

أكد مسئول بمؤسسة المقاولات المنفذة لإنشاء مقر وزارة الحج في مكة المكرمة أن تأخر تسليم المشروع في وقته المحدد سببه طلب الوزارة إجراء أربع تعديلات على المشروع.

جاء ذلك خلال جولة اللجنة المشكلة من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة، لمتابعة المشاريع المتعثرة أمس، حيث تم الاطلاع على 3 مشاريع ضمن الخطط التفقدية المدرجة في أعمال اللجنة الشهرية. كما تم الاطلاع على مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر حيث أكد المقاول أن المشروع سيتم تسليمه في النصف الثاني من محرم من العام المقبل على أن تقوم إدارة المستشفى بتجهيزه واستقبال المراجعين بعد مضي شهر من استلامه.

فيما أكد القائمون على مستشفى الملك فيصل بالششة للجنة، أن المشروع سيستقبل حجاج بيت الله الحرام هذا العام، كما سيستقبل المراجعين خلال الأيام القادمة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التنسيق ومتابعة الخدمات في إمارة منطقة مكة المكرمة مجدي بن رشاد زبيدي أنه لوحظ تعثر مشروع مقر وزارة الحج، الذي من المفترض أن يكون جاهزا منذ قرابة العام ونصف، مؤكدا أن هناك مشكلة كبيرة بين وزارة الحج والمقاول والمكتب الاستشاري، وأن هناك إضافات طلب من المقاول تنفيذها، وهي من الأساسيات في تعثر المشروع، وكافة تلك المعطيات سيتم عرضها على لجنة متابعة المشاريع في مجلس المنطقة.

وأضاف زبيدي أن كل مشروع يتم الوقوف عليه يعقبه اجتماع تنسيقي بين رئيس لجنة متابعة المشاريع الدكتور فؤاد غزالي وأطراف المشروع في أمانة مجلس المنطقة، لمناقشة أسباب التعثر، وإيجاد الحلول الناجعة لها، وإذا لم يتم التوصل للحلول سيكون هناك تواصل بين أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله والوزير التابع له المشروع لمعالجة الأمر.

وأبان أن هناك جولة سيتم تنفيذها على خمسة مشاريع متعثرة لأمانة العاصمة المقدسة على طريق الدائري الرابع، لمعرفة أسباب تعثرها، مشيرا إلى أن اللجنة سترفع توصياتها بعد انتهاء تلك الجولات.