الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة

عُقِدت، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، أعمال اجتماع فريق العمل الأول الخاص بمراجعة ميثاق جامعة الدول العربية، وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك.
وأوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن الاجتماع عُقد برئاسة السفير السعودي لدى مصر، ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، وحضور نائب الأمين العام للجامعة، السفير أحمد بن حلي، ومشاركة كبار المسؤولين المعنيين من الدول العربية، والمندوبين الدائمين لدى الجامعة.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار تنفيذ قرارات القمم العربية الأخيرة، باستكمال تطوير الجامعة العربية، وإصلاح منظومة العمل العربي المشترك.
وفي هذا السياق، يُعقد، اليوم الإثنين، اجتماع فريق العمل الثاني الخاص بتطوير أجهزة الجامعة العربية ومهامها، برئاسة مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، طارق عادل.
كما يُعقد، الأربعاء المقبل، اجتماع فريق العمل الثالث الخاص بتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك برئاسة العراق، على أن يعقبه، الخميس، اجتماع فريق العمل الرابع الخاص بتطوير البعد الشعبي للعمل العربي المشترك، برئاسة الجزائر.
وقرّرت القمة العربية الأخيرة، الخامسة والعشرون، في دولة الكويت، في ما يخصّ تطوير منظومة العمل العربي، استكمال النظر في التعديلات المُقترحة على ميثاق جامعة الدول العربية، والطلب من الدول الأعضاء موافاة الأمانة العامة بملاحظاتها واقتراحاتها، تمهيداً للعرض على مجلس الجامعة، على المستوى الوزاري، في دورته العادية الـ142، في أيلول/ سبتمبر المُقبل، لاتخاذ الخطوات اللازمة لإقرارها بصيغتها النهائية.