منظمة العمل العربية

 تعقد منظمة العمل العربية الثلاثاء المقبل اجتماعا تحضيريا للاستعداد لعقد الدورة"41" لمؤتمر العمل العربي المقرر عقده بالقاهرة في الفترة من 14 إلى 21 سبتمبر الجاري، ولتسليط الضوء على أهم الفعاليات والبنود المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.
وذكر أحمد لقمان مدير عام المنظمة في بيان له اليوم، أن هذه الدورة تكتسب أهمية كبيرة، حيث يدور محورها الرئيسي حول التقرير الصادر بعنوان "التعاون العربي وآفاقه لدعم التشغيل".
وأشار لقمان إلى أن هذا التقرير يأتي على خلفية المتغيرات المتسارعة التي شهدتها بعض الدول العربية منذ عام 2011، ودفعت بقضايا التشغيل والبطالة والعدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة إلى صدارة الاهتمامات على المستويين الوطني والقومي، الأمر الذى يؤكد أهمية التوسع في التعاون العربي ودعم آفاقه اقتصادياً واجتماعيا للتخفيف من حدة مشكلة البطالة محليا ويخدم في الوقت ذاته المصالح المشتركة للدول العربية .
 وأكد أن مؤتمر هذا العام سوف يشهد إطلاق مشروع إنشاء الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل، أحد المشروعات الرئيسية للبرنامج المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة، وكذلك إطلاق التقرير العربي الرابع للتشغيل الذى يصدر كل عامين، وكذلك إطلاق موقع المنتدى العربي للتنمية والتشغيل.